Teroroid 1O1 : بالعلم نرقى Teroroid 1O1 : بالعلم نرقى
الأخبار

آخر الأخبار

الأخبار
recent
جاري التحميل ...
recent

مراجعة شاملة لهاتف honor 8 المواصفات الإيجابيات و السلبيات

مواضيع مفيدة

أونور أطلقت هذا العام من فرنسا هاتفها الرائد Honor 8 والذي يأتي متطورا بفرق شاسع مقارنة بأي جهاز آخر أطلقته سابقا وأجده من الخطأ أن يبدأ البعض بمقارنة هذا الجهاز بأقوى الأجهزة بالسوق مثل آيفون وجالكسي نوت 7 فهذا خاطئ.

مواصفات Honor 8:

الشبكة4G LTE – شريحتين
حجم الشاشة5.2 إنش
دقة الشاشة1080 في 1920 بكثافة 423 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية
أبعاد الجهازطول 145.5، عرض 71 وبسماكة 7.5 ملم
الوزن153 جرام
المعالجKirin 950
الذاكرة الداخلية32GB
الذاكرة العشوائية4GB
دعم ذاكرة خارجيةنعم
الكاميرا الخلفية12 ميقابيكسل
الكاميرا الأمامية8 ميقابيكسل
تصوير فيديو1080p
تقنية NFCنعم
البطارية3000mAh
النظامأندرويد 6.0 مارشميلو
الألوانأسود، كحلي، أبيض، ذهبي، ذهبي زهري
السعر1600 درهم/ريال

 

كتصميم فإن الجهاز متميز، الشركة قررت إستخدام زجاج بالأمام والخلف والألمنيوم بالأطراف وهذا ليس أول هاتف يستخدم هذا الأسلوب فلديك مجموعة كبيرة من الهواتف إستخدمت هذا الأسلوب من بينها آبل وسوني وسامسونج مؤخراً لهذا الفكرة الأساسية ليست جديدة لكن الجديد هو أنها كيف إستخدمت الزجاج بهذا الهاتف ، أعتقد أن الشركة وضعت الكثير من الجهد والوقت بالهاتف لإيصاله بهذا الجمال والأهم من ذلك عليك أن تتذكر أننا اليوم نتحدث عن هاتف متوسط التكلفة ومع ذلك فهو جميل جدا وهذا هو المبهر بالأمر.
الهاتف منحني الأطراف، كما أن الزجاج الخلفي والأمامي الذي يملكه هو 2.5D الذي يأتي مصقولا بطريقة جميلة جدا من الأطراف ومنحنية.
مشكلتين تواجه الهواتف المصنوعة من الزجاج الزجاج بالهواتف لديها مشكلتين فالأولى هي إرتفاع سريع لحرارة الجهاز والتي تصل للزجاج بشكل واضح مع الإستخدام لكن أونور إستطاعت حلها بالفعل بفضل تقنية زودت الجهاز بها ولهذا عند إستخدامي له لم أجد مشكلة الحرارة وهذا أعتبره جانب مهم جدا كنت أنزعج منه عندما أستخدم أي جهاز مزود بالزجاج سواء كان سوني، شاومي، وبعض أجهزة سامسونج حتى. أما المشكلة الثانية فهي البصمات والحقيقة أن هذه النقطة مازالت موجودة ضمن أونور 8 ولا مجال للفرار منها.


















 
الشاشة ضمن الجهاز يأتي حجمها 5.2 إنش وهذا الحجم يعتبر صغيرا مقارنة بالهواتف الضخمة اليوم بالسوق، لكن أونور تقول بأنها إختارت هذا الحجم لأنه الأنسب عندما تقوم بإستخدام الهاتف بيد واحده وهو كذلك بالفعل لكني شخصيا لم أعد أهتم بإستخدام الهواتف باليد الواحدة كما كان بالسابق.
الحقيقة أنني دائما وأنا أستخدم هذا الهاتف مازلت أكرر جملة وهي “ليت الجوال كان حجمه أكبر” لأني مؤمن بأن التجربة ستكون أجمل وقتها.
الشاشة تأتي بتقنية LCD لكنها جميلة بمعنى أنها مقارنة بشاشات LCD الأخرى فالألوان جدا جميلة ودقتها رائعة للغاية حيث أنها أشبه بشاشات AMOLED لكنها ليست كذلك طبعاً، لهذا الشاشة ستعجبك ولن تعاني منها أبداً وهي ممتازة وإذا كنت تتسائل عن الدقة فهي 1080p وأعتقد بأنها الدقة المناسبة لسبب وهو أننا اليوم لن نفرق بين QHD و 1080p بأعيننا (بإستثناء إذا كنت تريد إستخدام الهاتف ضمن النظارات الإفتراضية) لكن الأهم أنه بهذه الدقة فإنك ستوفر الكثير من البطارية بالتالي تقدم تجربة أفضل لهذا وبما أنها لا تؤثر سلبا على التجربة أنا مع هذا الخيار بالفعل.
الشاشة مازالت تدعم خصائص مفصل الأصبع التي قدمتها هواوي خلال السنوات الماضية بهواتفها لكن شخصيا لا أستخدمها ولا أجدها حتى مفيدة خصوصا أنها ليست دقيقة ولا تعمل دائما بالشكل الصحيح ولهذا هي دائما في طي النسيان بالنسبة لي، لكن الخاصية الوحيدة منها التي تعمل بشكل ممتاز هي تصوير الشاشة حيث يمكنك النقر على الشاشة بمفصل أصبعك لتعمل بشكل ممتاز.










































عن الكاتب

معتصم بالله الأيوبي مدون ويوتيوبر لبناني و مهووس في مجال التكنولوجيا وأحب مشاركة خبراتي وشروحاتي على مدونتي تيرورويد للمعلوميات

قال سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
لا تنسى ذكر الله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع Teroroid 1o1 مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفي هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب اللبناني ذو 15 عام ' معتصم الأيوبي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

جميع الحقوق محفوظة

Teroroid 1O1 : بالعلم نرقى

2017