اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 26 يناير 2017

فيس بوك تتخلى عن تخصيص المواضيع الرائجة وتضيف عناوين الناشر






أعلنت فيس بوك عن تحديثات جديدة تطال قسم المواضيع الرائجة من شأنها تحسين تجربة الاستخدام،  وذلك بعد سلسلة من المحاولات المستمرة التي قامت بها فيس بوك في سبيل تخصيص تلك المواضع بحسب اهتمامات المستخدم وواجهت من خلالها ردود فعل عنيفة.
وقد أثار قسم المواضيع الرائجة ضمن فيس بوك واتجاه الشركة إلى تخصيص تلك المواضيع جدلاً واسعاً منذ نشأته في عام 2014، بحيث تعمل المواضيع الرائجة على عرض الموضوعات التي يتحدث عنها الناس بشكل كبير، وظهرت العديد من التقارير التي تتهم المحررين البشريين العاملين ضمنه بفرض رقابة واتباع معايير مختلفة.
ويبدو أن الشبكة الإجتماعية قد تخلت عن فكرة تخصيص المواضيع الرائجة، واستقرت على قائمة تقليدية تعرض المواضيع الرائجة الأكثر شعبية، ويتكون التحديث الجديد من ثلاث تغييرات رئيسية هي عرض العنوان الرئيسي واسم الناشر تحت كل موضوع ونظام محسن لتحديد ما هو رائج وعرض نفس الموضوعات لجميع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة.
وتعتبر هذه التحديثات مهمة بشكل كبير، وذلك بعد آخر تحديث طرأ على هذا القسم في شهر أغسطس/آب الماضي، حيث ازالت الشركة الوصف المتعلق بالمواضيع الأمر الذي ساعد على إنهاء التحيز الواضح في كيفية توصيف الأحداث الرائجة.
وبدأت الشبكة الإجتماعية باستخدام العنوان الرئيسي من الناشر بدلاً من قيامها بإضافة تفاصيل تحميها من المساءلة والانتقادات حول كيفية توصيفها للأحداث، ويجري اختيار العناوين الرئيسية بشكل تلقائي وذلك استناداً إلى مجموعة من العوامل بما في ذلك التفاعل مع المادة ومع الناشر ضمن فيس بوك.
وأشارت فيس بوك إلى انها تعمل على تحديد المواضيع الرائجة بناءً على مجموعة واسعة من المصادر، بدلاً من الطريقة السابقة التي كانت تعتمد على حصول منشور ما على كمية كبيرة من الإعجابات والمشاركة، بينما تعمل حالياً على تحليل عدد الناشرين الذين يتحدثون حول الموضوع.
وتسمح الطريقة الجديدة المتبعة عبر عرض نفس المواضيع الرائجة لجميع المستخدمين المتواجدين ضمن نفس المنطقة على تسهيل توفير المواضيع الرائجة في جميع أنحاء العالم، بحيث انها لا تحتاج إلى تعديل الخوارزمية المتبعة من أجل الوصول وعرض المواضيع بناءً على اهتمامات كل مستخدم على حدة.
وتساعد هذه التحديثات في مكافحة الأخبار الكاذبة والوهمية، وذلك عبر رؤية جميع المستخدمين المتواجدين ضمن منطقة واحدة نفس المواضيع والأخبار الرائجة وتسهيل مناقشة الأحداث الجارية ضمن نفس المنطقة، وتستمر فيس بوك في اختيار المواضيع الرائجة من خلال الخوارزمية المستخدمة على أن يتم مراجعة تلك المواضيع من قبل فريق بشري للتأكد من عدم وجود أي شئ مريب.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

قال سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
لا تنسى ذكر الله

Teroroid 1O1 | تيرورويد للمعلوميات
موقع Teroroid 1o1 مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفي هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب اللبناني ذو 15 عام ' معتصم الأيوبي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .
للإتصال بنا: moutasim9997@gmail.com