اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 10 فبراير 2017

كيف تعرف ما إذا كان يمكن ترقية حاسوبك المحمول أم لا‎





هناك شيء يحدث لجميع مستعملي الحاسوب، إذ بعد استعماله لبضع سنوات، ستشعر بأنه أصبح بطيئا. ربما ذاكرة RAM الخاص به ماتت، أو بدأ القرص الصلب القديم يتداعى. لذلك حان الوقت للترقية! ولكن بدلا من تغيير الحاسوب المحمول بأكمله، قد تتمكن من تبديل بعض أجزائه فقط ليحصل على حياة جديدة".

للأسف، على خلاف أجهزة الكمبيوتر المكتبية  التي عادة ما تكون قابلة للترقية بالكامل، فإن الحواسيب المحمولة عبارة عن وحدات مُغلقة بإحكام قد يكون لديها بعض القيود عندما يتعلق الأمر بالعبث بما هو موجود داخل هيكلها.
الترقيات الأكثر شيوعا هذه الأيام في أجهزة الحاسوب المحمولة هي ذاكرة RAM و أجهزة التخزين. وهذه الأخيرة هي مهمة موصى بها على الأجهزة التي تحتوي على أقراص آلية، والتي يمكن ترقيتها إلى أخرى تفوقها بكثير. الشيء نفسه ينطبق على ذاكرة الوصول العشوائي عندما يصبح العدد الإجمالي المتاح لتطبيقات ويندوز أقل من 4GB. يمكن للانتقال إلى 8GB أو 16GB أن يرفع الإنتاجية وتعدد المهام.


يجب تجنّب لمس أي شيء آخر داخل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مثل بطاقة الواي فاي أو وحدة المعالجة المركزية، إلا إذا كنت تعرف تماما ما تفعله و متأكدا من كل ما هو متوافق. أسهل طريقة لمعرفة ما عليك فعله مع الكمبيوتر المحمول هو البحث عن موقع الشركة المصنّعة أو فتح الجهاز وإلقاء نظرة داخله. يشمل هذا الأخير عادة إزالة عدد من المسامير على الجانب السفلي، ولكن تأكد من أن تفحص الدليل (أو أدلة على الانترنت) لمزيد من التفاصيل.


برنامج Crucial RAM/SSD Checker لفحص ذاكرة RAM  و الأقراص الصلبة:
تقوم شركة Crucial ببيع ذاكرة RAM و الأقراص الصلبة SSD، و تمتلك الشركة أداة فحص قوية لمعرفة إذا بإمكانك ترقية الذاكرة أو التخزين في آلاف الحواسيب المحمولة.
ـ قم بالدخول إلى الموقع من هنا.
ـ إختر الشركة المصنّعة لحاسوبك.



​ـ قم باختيار مجموعة المنتجات.
ـ إختر نوع حاسوبك.
ـ أنقر على "Find upgrade"
في الأخير ستعطيك هذه الأداة النتائج مثل نوع ذاكرة الوصول العشوائي التي يدعمها حاسوبك وما إذا يمكنك ترقية الأقراص الصلبة الخاصة به.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

قال سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
لا تنسى ذكر الله

Teroroid 1O1 | تيرورويد للمعلوميات
موقع Teroroid 1o1 مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفي هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب اللبناني ذو 15 عام ' معتصم الأيوبي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .
للإتصال بنا: moutasim9997@gmail.com