اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 3 فبراير 2017

KickassTorrents يقاضي وزارة العدل الأمريكية في المحكمة







توجه الفريق القانوني لموقع تبادل ملفات التورنت KickassTorrents إلى المحكمة هذا الأسبوع لمقاضاة وزارة  العدل الأمريكية، وطلب محامي الدفاع من المحكمة إسقاط الدعوى بسبب عدم وجود دليل للتعدي على حقوق المؤلف، في حين رفض المدعي العام الأمريكي هذا الأمر واصفاً الموقع بانه ملاذ للقرصنة التي جمعت ملايين الدولارات سنوياً.
وطالب ارتيم بولين المالك المزعوم للموقع من المحكمة الجزئية في إلينوي رفض لائحة الإتهام الجنائي وإطلاق سراحه، وتعتبر المشكلة الأساسية في هذه القضية بحسب محامي الدفاع أن ملفات التورنت نفسها ليس لها حقوق طبع ونشر، وصرح بعدم وجود دليل على انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.
وكان الموقع قد توقف بشكل فجائي عن العمل في شهر يوليو/تموز من العام الماضي بعد تمكن الولايات المتحدة من القبض على ارتيم بولين المالك المزعوم للموقع في بولندا، واتهمته بتهمتين منفصلتين تتعلقان بالتعدي على حقوق المؤلف بشكل إجرامي.
ويركز الدفاع بشكل رئيسي على بطلان القضية، وذلك لأن ملفات التورنت نفسها ليس لها علاقة بشكل كبير بالمحتوى الذي يملك حقوق طبع ونشر، وأن ملفات التورنت ليست ملفات محتوى، وأن نسخ وتوزيع ملفات التورنت ليست جريمة.
وأضاف المحامي أن لائحة الاتهامات باطلة من الأساسي، وذلك بسبب فشل الإدعاء في تأكيد مزاعمه حول حصول تعدي على حق مؤلف فعلي في أي مكان في العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، وأوضحت جهة الدفاع بأن وظيفة موقع KickassTorrents تعتبر مشابهة لوظيفة محركات البحث العامة مثل جوجل.
ورفض الإدعاء العام هذه المقارنات وقال أن جوجل ليس مخصصاً لتحميل وتوزيع الأعمال المحمية بحقوق النشر، وأوضح أن الموقع يعمل كواجهة للمواد المسروقة وانه يحصل على عائدات مالية من الإعلانات تقدر بحوالي 12.5 و22.3 مليون دولار، وحثت وزارة العدل الأميركية المحكمة على انتظار نتائج جلسة تسليم ارتيم بولين في بولندا قبل البت في طلب الفصل.
وتدرس حالياً المحكمة المركزية في إلينوي حجج الفريقين، ومن المتوقع أن تتخذ قراراً في وقت قريب، وجرى نقل ارتيم بولين من سجنه البولندي إلى مستشفى محلي قبل أسابيع قليلة بعد حدوث مضاعفات في حالته الصحية، حيث لا يزال تحت حراسة مشددة.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

قال سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
لا تنسى ذكر الله

Teroroid 1O1 | تيرورويد للمعلوميات
موقع Teroroid 1o1 مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفي هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب اللبناني ذو 15 عام ' معتصم الأيوبي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .
للإتصال بنا: moutasim9997@gmail.com