اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 6 أبريل 2017

اختبار الأداء – آيفون 7 ضد جالكسي إس 7 و هواوي P10 – أيهم أفضل ؟!







انتهى مؤتمر MWC 2017 قبل أيام و خلاله تم الكشف عن عدد من الهواتف الذكية الراقية مثل Huawei P10 ، و في هذا المقال سوف نقوم باستعراض اختبار أداء يقيس سرعة المعالج و الأداء العام لهاتف Huawei P10 مقارنة بهاتف iPhone 7 و عدد من الهواتف الأخرى المميزة !
هواتف راقية بمعالجات قوية !
يأتي هاتف Huawei P10 بمعالج HiSilicon Kirin 960 من صناعة هواوي ، و هو معالج ثماني النواة : أربعة منهم بتردد 1.8 جيجاهيرتز بمعمارية Cortex-A53 ، و أربعة أخرى بتردد 2.4 جيجاهيرتز بمعمارية Cortex-A73 ، و معالج رسوميات Mali-G71 MP8 ، و ذاكرة تخزين عشوائية بحجم 4 جيجابايت .
أما هاتف iPhone 7 فيحمل بين طياته معالج Apple A10 رباعي النواة بتردد 2.34 جيجاهيرتز ، و معالج رسوميات PowerVR Series7XT Plus سداسي النواة ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .
لدينا أيضاً في هذه المقارنة هاتف Galaxy S7 Edge بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 ، و هاتف Google Pixel بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 ، و كلاهما يحملان ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت .
الاختبار الأول
الاختبار الأول تم عبر منصة اختبار الأداء الشهيرة AnTuTu و الذي يقوم بعمل اختبار مكثف لكافة أبعاد الجهاز : المعالج ، دعم الرسوميات ، الذاكرة ، أداء الواجهة. و هو يعطي انطباعاً عاماً عن الجهاز أو الهاتف محل الاختبار ، و كلما كانت النقاط التي حصل عليها الجهاز في الاختبار أكثر كلما كان أفضل .
هاتف iPhone 7 أتى في المقدمة بفارق كبير عن أقرب منافسيه و هو هاتف Google Pixel في حين حل هاتف Galaxy S7 Edge في المركز الثالث ، و جاء هاتف Huawei P10 رابعاً .
الاختبار الثاني
في هذا الاختبار تم استخدام منصة GeekBench لقياس أداء المعالج على مستوى النواة الواحدة أو الأنوية المتعددة ، و كما نرى لا يستطيع أي هاتف مجاراة iPhone 7 في اختبار النواة الواحدة ، في حين تبدو نتيجة اختبار الأنوية المتعددة متقاربة لعدة هواتف .
الاختبار الثالث
هذا الاختبار خاص بقياس أداء معالج الرسوميات على وجه التحديد حيث تقوم تطبيقات قياس الأداء المستخدمة هنا بمحاكاة الألعاب ذات الرسوميات المكثفة و المعقدة للوصول بمعالج الرسوميات إلى أقصى أداء ممكن ، و النتائج المعروضة هنا مقدرة بعدد الإطارات التي يستطيع معالج الرسوميات إنتاجها في الثانية ، و هو أمر مهم قطعاً في أداء الألعاب و كلما كان أكبر كلما انعكس بالإيجاب على تجربة اللعب .
في الاختبار نرى تفاوتاً في أداء المعالجات على منصتي اختبار الأداء : GFXBench T-Rex HD و GFXBench Manhattan ، في حين حافظ معالج رسوميات iPhone 7 على أداء ثابت تقريباً .
الاختبار الرابع
في هذا الاختبار أيضاً تم قياس أداء معالج الرسوميات عبر منصة أخرى و هي Basemark ، و قد أتى هاتف iPhone 7 لى رأس القائمة و من ورائه Huawei P10 ثم Google Pixel و أخيراً Galaxy S7 Edge .
هذه الاختبارات تتم عبر نظام المحاكاة ، و هي تعطي انطباعاً عاماً عن مدى قوة أدائها ، لكن في النهاية يظل الاستخدام الواقعي في الحياة العملية هو الفيصل هنا !

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

إرسال تعليق

قال سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
لا تنسى ذكر الله

Teroroid 1O1 | تيرورويد للمعلوميات
موقع Teroroid 1o1 مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفي هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب اللبناني ذو 15 عام ' معتصم الأيوبي ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا .
للإتصال بنا: moutasim9997@gmail.com